أخبارجهات

د. سعيد بوطويل يعلن عن خطة عمل واضحة الأهداف والجهود والنتائج خلال تنصيبه وكيلا لجلالة الملك بإبتدائية قلعة السراغنة

“الأسلوب هو الرجل”…قولك وكلمتك هي أسلوب ليعرفك الناس “..”قولك مباشرة أو كتابة هو عنوان حقيقتك”..” أسلوب الإنسان هو طريقة تفكيره وكلامه وتعامله وعيشه ومذهبه في جميع أنواع الحياة.” هي إقتباسات من كتابات الدكتور سعيد بوطويل الذي تم تنصيبه صباح اليوم الثلاثاء وكيلا لجلالة الملك بالمحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة.

أسلوب الرجل الذي إكتشفته الفعاليات المدنية و الحقوقية والإعلامية ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية بقلعة السراغنة من خلال كلمة قيمة ألقاها السيد وكيل جلالة الملك خلال حفل تنصيبه الذي حضره السيد الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش ورئيس نفس المحكمة إلى جانب قضاة ومحامون.

وتفاعل الحضور بإيجابية مع كلمة السيد وكيل جلالة الملك د.سعيد بوطويل والتي تجسد قيمة الرجل وأسلوبه ورؤيته لتدبير ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه على رأس النيابة العامة بإقليم السراغنة ،عبر إعتماده خطة عمل واضحة الأهداف والجهود والنتائجع تتحقق بإتحاد السواعد وعمل الفريق بخطى متناسقة لتنزيل مضامينها خدمة للمتقاضين وتقريب الإدارة القضائية من المواطن وتحسين ظروف إستقباله وتجويد الخدمة المقدمة له ،ناهيك عن تفسير وتبرير القرارات القضائية .

وأكد .د .سعيد بوطويل خلال كلمته على أهمية تشجيع الموارد البشرية وتوفير بيئة عمل مناسبة لتحقيق العدالة التشاركية والوظيفية . وأضاف ذات المتحدث أن السياسة الجنائية ذات أبعاد معاصرة وحداثية وكذلك النيابة العامة التي إتخدت شعار المواطنة عنوان لها .

وشدد السيد وكيل جلالة الملك على دور النيابة العامة في في محاربة الظاهرة الإجرامية والحفاظ على أمن المجتمع وحماية الحقوق والحريات وركز على دعم جسور التواصل مع باقي الشركاء،وترشيد الإعتقال الإحتياطي وإعتماد بدائله ،تشجيع العدالة الإصلاحية ، الرفع من منسوب النجاعة الأمنية والقضائية وفرض سياسة القانون وبناء المواطن القانوني .

د. سعيد بوطويل حاصل على الدكتوراه في الحقوق و ماستر في قانون الأعمال له عدة إصدارات في القانون منها قراءات قانونية ،مشروع المحكمة الإلكترونية ،الإعتقال الإحتياطي بين إجراءات البحث التمهيدي والقضائي ثم الإعتقال الإحتياطي فضلا عن كتاباته في مجموعة من الصحف الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى