أخبارجهاتصحة

دكاترة واطباء جراحين وباحثين كبار في طب الأعصاب من 50 دولة في الدورة الثانية( لأسبوع الدماغ الافريقي والشرق المتوسطي) بدمنات من20الى25فبراير2024.

استقبلت مدينة دمنات بين احضان جبال..الاطلس الخلابة ..الملتقى الافريقي والشرق المتوسطي الذي شارك في فعالياته باللغتين الفرنسية والانجليزية…عدد من الأطباء الأخصائيين في الأمراض العصبية والنفسية…من بلدان اورومتوسطية وافريقية. 151 طبيبا وطبية، وبحسب مصادرنا فان الوفد الموريطاني كان ألاكبر عددا ممثلا بعشرة اطباء اخصائيين وباحثين في الامرض العصبية والنفسية .


فعاليات هذا الملتقى العلمي بإمتياز والاجتماعي ايضا حضره عدد من المرضى المصابين بمرض (الباركنسون )وذويهم الذين رافقوهم الى قاعة العروض بفندق قصبة أيت أمغار) حيث تابعوا جميعا المداخلات العلمية بعد توالى العديد من الأطباء والباحثين ..على المنصة من دول شتى إفريقية واوربية. اسيوية وامريكية لاتينية.. إلخ
نُظم الاسبوع في شقين…الاول تركي شرق اوسطي
وشق متوسطي في ثلاثة أيام


يختتم الاحد 25 في الجاري بحفل اجتماعي ورياضى بالملعب البلدي بمدينة دمنات ..بحضور قدامى المنتخب الوطني لكرة القدم وعلى رأسهم المريس.
تواصل اللجنة المنظمة تنفيذ برنامجها العلمي في انضباط وتنظيم في مستوى عال من الهدوء وحضور مميز و وازن ….هيأ له الساهرون كل شروط النجاح . من استقبال وإيواء وتغذية رفيعة على جنبات مسبح القصبة المطل على فتحة الجبلين جهة الجنوب حيث الغروب..الساحر للشمس وراء الجبال.

في تصريح خص به البروفسور نجيب الكيساني رئيس العصبة الافريقية للامراض العصبية ورئيس قسم الامراض العصبية بمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش..الطرف المنظم للجريدة قال انه اختار مدينة دمنات من اجل عدم تمركز انشطة العصبة كما ركز على الجانب الاجتماعي بحيث تشارك فنانة بمعرض تشكيلي وهي مصابة بمرض باركنسون .(الشلل الرعاش)…كما ستعرف اليوم الختامي حفلا لتوزيع الجوائز وتكريم بعض الشخصيات ..والفاعلين الذين قدموا الكثير لهذا الوطن والإنسانية.
الرياضى والاجتماعي رفقة كبار المسؤولين المدنيين والامنيين والمنتخبين…وذلك على شرف الأطباء والباحثين الضيوف على هذه الربوع الساحرة من المملكة المغربية..(.يتبع)

مراسل : عبدالله شطيبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى