أخبارسياسية

المحكمة الإدارية بلندن .. ترفض طلبا قدمته المنظمة البريطانية

لندن – رفضت المحكمة الإدارية بلندن، اليوم الاثنين، طلبا قدمته المنظمة البريطانية غير الحكومية (WSC)، التي تعمل لحساب “البوليساريو”، ضد اتفاق الشراكة الذي يجمع المغرب ببريطانيا.

و أصدرت المحكمة الإدارية في لندن ، حكما من طرف القاضية جوستيس كوكريل، يتعلق بدعوى رفعها موالون لجبهة البوليسايو في بريطانيا ضد وزارة التجارة الدولية والخزانة البريطانية ، للطعن في اتفاقية تجارية بين المملكة المتحدة والمغرب.

و أصدر القاضي هذا الحكم عن بُعد ، وعممه على الأطراف المعنية به عبر البريد الإلكتروني ، قبل أن يحال على الأرشيف.

و جاء تحرك جبهة البوليساريو في بريطانيا ، بعد التقارب البريطاني المغربي على المستوى السياسي والاقتصادي، والذي تطور بعد “البريكسيت”.

و تخوض جبهة “البوليساريو” الانفصالية جهودا من أجل التشويش على الاتفاقية الاقتصادية الموقعة بين البلدين، بعدما باتت تشمل منتجات الأقاليم الجنوبية.

وقدمت منظمة غير حكومية مقربة من الجبهة الانفصالية، دعوى أمام المحكمة العليا في الاتفاقية التجارية التي وقعتها المملكة المتحدة مع المغرب، على خلفية تمديد نطاقها ليشمل البضائع ذات المنشأ في الصحراء المغربية.

ووقعتا لندن والرباط اتفاقية الشراكة في أكتوبر 2019، لتعديل الترتيبات التجارية بينهما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، حيث تمنح كل من اتفاقيات الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمملكة المتحدة تعريفات تفضيلية لبعض المنتجات من المغرب، وهذه تنطبق أيضا على المنتجات من الصحراء المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى