أخبارسياسية

السيد موراتينوس .. يعرب خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الرباط – أعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس،اليوم الأربعاء بالرباط، عن خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، في نونبر المقبل بمدينة فاس.

جاء هذا الإعلان في لقاء صحفي عقب اجتماع ثنائي في مقر البعثة الدائمة للمغرب بنيويورك بين معالي السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية ووكيل الأمين العام. سعادة السيد ميغيل أنجيل موراتينوس ، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة.

تحدث الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة لتحالف الحضارات مع جلالة الملك محمد السادس. يعرب عن بالغ تقديره وشكره الصادق لقبولك استضافة هذا الحدث الدولي الهام. وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سيحضر المنتدى.

وأعرب الممثل السامي لتحالف الحضارات عن امتنانه لتوجيهات ودعم “الرمزية الروحية لجلالة الملك محمد السادس”.

ينعقد المنتدى على خلفية سياق عالمي شديد الصعوبة يتميز بالعديد من التحديات العالمية التي تتراوح من تصاعد التطرف العنيف والإرهاب وكراهية الأجانب وخطاب الكراهية والعنصرية والتمييز والراديكالية ، إلخ. لذلك ، لم تكن هناك حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لإيجاد مسارات للسلام والوحدة والتضامن متجذرة في الاحترام المتبادل والكرامة الإنسانية والرحمة.

يهدف المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات إلى معالجة العديد من القضايا الشاملة والمستعرضة العالمية مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا ، وهي القارة التي لم تأخذ مكانها الصحيح عندما يتعلق الأمر بالعمل الجماعي والتعبئة العالمية. وشدد الوزير بوريطة على أن اختيار المملكة المغربية ، ولا سيما مدينة فاس التاريخية ، لاستضافة المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ليس من قبيل الصدفة.

وشدد السيد موراتينوس على أنه “كثيرا ما يتم ذكر الحاجة لإنقاذ الكوكب ، ولكن يجب علينا أيضا أن نتعلم كيف نعيش معا ونحترم بعضنا البعض ونفهم وجود الأديان والثقافات والحضارات المختلفة ، والمغرب يجسد ذلك”.

وأكد الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة لتحالف الحضارات: “عقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة لتحالف الحضارات تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس. وبذل جهود مشتركة من قبل الأمم المتحدة والمغرب سيضمن نجاحها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى