أخبارسياسية

راشيد الطالبي العلمي .. يتباحث مع وفد برلماني بريطاني

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بمقر المجلس، مباحثات مع وفد برلماني بريطاني يقوم بزيارة عمل للمملكة تروم إقامة حوار بنّاء ودائم خاصة بين البرلمانيين في البلدين، والتعرف عن كثب على التجربة السياسية والبرلمانية المغربية.

و أضاف بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات تعززت حول سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين عبر مأسسة العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، من خلال مجموعة الصداقة البرلمانية والتواصل المستدام والتفكير في فضاءات للحوار وتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب.  

وخلال هذا اللقاء نوه السيد الطالبي العلمي بمستوى العلاقات المتميزة بين المملكتين وبالتعاون المثمر الذي يجمع بين البرلمان المغربي ومجلس العموم البريطاني. 

كما اطلع رئيس مجلس النواب أطلع الوفد البريطاني على الدينامية السياسية والمؤسساتية التي تعرفها المملكة المغربية والتي توجت بتنظيم الانتخابات التشريعية لشهر شتنبر 2021، حيث عرفت نسبة مشاركة مكثفة من قبل الناخبين.

وأشار السيد فوكس من جهته، أجريت هذه الزيارة من أجل تمتين علاقات التعاون البرلمانية بين المغرب وبريطانيا وتعميقها، معززا الجهود التي تبذلها المملكة المغربية من أجل استتباب الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم ، كما يتبنى المغرب دائما مقاربة حل النزاعات بالطرق السلمية، والتي مكنته من الاضطلاع بدور ريادي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى