أخبارسياسية

المغرب / الأمم المتحدة .. يلتزمان بمبادرات ملموسة لمواجهة التحديات العالمية

نيويورك – يلتزم المغرب والأمم المتحدة بجعل المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، المرتقب تنظيمه يوم 22 و23 نونبر المقبل، نجاحا في مستوى الرهانات التي يواجهها العالم.

ويبرز السيد بوريطة استعداده الكامل للمغرب للعمل مع الرئيس الجديد للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مبادرات ملموسة لمواجهة التحديات العالمية التي تواجهها الأمم المتحدة ودولها الأعضاء، خاصة الأزمات المناخية والطاقية والمالية.

كما انه أبرز الأوراش المهيكلة الضخمة التي أطلقتها المملكة، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في مجالات التربية وتعميم التغطية الصحية، والطاقات المتجددة، والمناخ، والصحة، والسيادة اللقاحية للمغرب وإفريقيا.

ونوه السيد بوريطة الضوء، أيضا، على الرؤية والتعليمات الملكية السامية لتعزيز حقوق ومشاركة المرأة في المجتمع.

و أشار رئيس الجمعية العامة خلال هذا اللقاء إلى الدور والمساهمة الهامين للمغرب داخل الأمم المتحدة، بخصوص القضايا أساسية من قبيل أهداف التنمية المستدامة وتدبير المياه.

وأعرب، في هذا الإطار، عن الأمل في أن تستفيد الجمعية العامة من خبرة المغرب في هذا المجال، ضمن الاستحقاقات المقبلة التي يعتزم إطلاقها خلال رئاسته في نونبر ومارس المقبلين.

وختم هذا اللقاء بدعوة من السيد بوريطة ، للرئيس الجمعية العامة لزيارة المغرب من أجل القيام بعمل ، وتم قببول هذه الدعون من قبل السيد كوروشي تعبيرا عن شكره للملكة .

و إنعقد هذا اللقاء على هامش المناقشة العامة للدورة الــ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى