أخبارسياسية

سحب اعتراف كينيا بـ البوليساريو ..رايلا أودينغا ينفي مهاجمة قرار رئيس الدولة

نيروبي – نفى رايلا أودينغا، زعيم تحالف أزيميو لا أوموجا، والمنافس الرئيسي لوليام روتو في انتخابات الرئاسة الكينية الأخيرة، صحة الأخبار التي أفادت بأنه هاجم قرار الرئيس الكيني بالعدول عن اعتراف كينيا بـ “الجمهورية الصحراوية” المزعومة.

وقال رئيس الوزراء الكيني السابق في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” إن “التقارير التي تفيد بأنني هاجمت قرار روتو بمراجعة سياسة كينيا بشأن البوليساريو لا أساس لها من الصحة ”.

وشدد أودينجا ، الذي حصل على 48.85 في المائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، على أهمية العلاقات بين المغرب وكينيا التي وصفها بـ “الإيجابية”.

و على إثر الرسالة التي وجهها جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الجديد لجمهورية كينيا السيد وليام روتو ، قررت جمهورية كينيا إلغاء اعترافها بما يسمى “الجمهورية الصحراوية” واتخاذ خطوات لإغلاقها. التمثيل في نيروبي.

وافاد بيان مشترك ، تم نشره على الموقع الإلكتروني للقصر الرئاسي لجمهورية كينيا ، فقرات منه ، عقب تسليم رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس الكيني ، الأربعاء ، مفادها: مبدأ السلامة الإقليمية وعدم التدخل ، تقدم كينيا دعمها الكامل لمخطط الحكم الذاتي الجاد والموثوق الذي اقترحته المملكة المغربية “. باعتباره الحل الوحيد القائم على وحدة أراضي المغرب “من أجل تسوية هذا النزاع.

وأضاف المصدر ذاته أن “كينيا تدعم إطار عمل الأمم المتحدة كآلية حصرية للتوصل إلى حل سياسي دائم ومستدام للنزاع حول قضية الصحراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى