أخبار

توشيح سفير المغرب في ليما من قبل الكونغرس البيروفي

ليما – تم توشيح سفير المغرب في ليما السيد أمين الشودري من قبل الكونغرس البيروفي، وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات بين البيرو والمغرب.

وتسلم السيد أمين الشودري من يدي رئيسة الكونغرس السيدة ماريا ديل كارمن ألفا برييتو “وسام الشرف لكونغرس الجمهورية” برتبة ضابط كبير خلال حفل أقيم يوم الخميس في ليما.

وينص الكونغرس البيروفي في قراره على أن منح هذا الوسام للسيد الشودري يأتي تقديرا “لعمله النموذجي في البحث عن التكامل الأكاديمي والثقافي، وتعزيز العلاقات التجارية بين البيرو والمملكة المغربية ومن أجل مساهمته في مجال الحوار بين الأديان والتعاون اللامركزي “.

وبهذه المناسبة، أبرزت السيدة ماريا ديل كارمن ألفا أن “هذا التوشيح هو تقدير للعمل المتميز والالتزام الجاد” الذي أظهره الدبلوماسي المغربي من خلال المساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية وروابط الصداقة المتينة بين البلدين، ولا سيما بين المؤسسات التشريعية في المملكة والبيرو.

من جانبه، أكد السيد الشودري أن هذا التوشيح يعتبر تشريفا ولكن أيضًا ضمانة بشأن “مسؤولية مواصلة العمل (…) مع جميع مؤسسات دولة البيرو ومع جميع الفاعلين في القطاعين العام والخاص لصالح الشعبين الشقيقين من أجل توطيد أكثر لعلاقاتنا الثنائية وتطويرها “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى