أخبارسياسية

الرباط… انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية

الرباط – عقد حزب جبهة القوى الديمقراطية، اليوم السبت بالرباط، الدورة العادية الأولى لمجلسه الوطني.


يعقد المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية دورة عادية، يوم السبت 25 يونيو 2022، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتعليم، شارع علال الفاسي، الرباط.
ويرتبط جدول أعمال هذه الدورة بتغيير وتتميم النظام الداخلي لملائمته مع النظام الأساسي، المصادق عليه من لدن المؤتمر الوطني السادس، الذي انعقد بمدينة العيون، تحت شعار” معا لبناء الدولة الاجتماعية وتعضيد مساعي المغرب للسلم وتضامن الشعوب”، أيام 25 و26 و27 مارس 2022. كما يرتبط بالأعمال التنظيمية لاستكمال هيكلة أجهزة الحزب الوطنية.
وتنفيذا للخطة التنظيمية، التي تستمد أسسها ومرتكزاتها من استراتيجية انبثاق، كورش تنظيمي يرمي إلى تقوية البنية التنظيمية للحزب، واعتبارا للمقررات التي صادق عليها المؤتمر الوطني السادس بشأن تثمين العضوية في الحزب، فإن تنظيم هذه الدورة تسبقه عدة أعمال تحضيرية ترتبط بتحيين المعطيات الشخصية الخاصة بالعضوية في الحزب، وبإغناء قاعدة البيانات المركزية بما يعزز سعي الحزب إلى تحقيق الانتقال الرقمي المنشود لعمله التنظيمي والسياسي.
وتخصص الدورة من الناحية السياسية لتدارس مستجدات القضايا الوطنية، وللوضعية السياسية الوطنية والدولية، في ظل تنامي المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية المقلقة، ولعدد من القضايا المرتبطة بالدفاع عن الفئات المهضومة الحقوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى