أخبار

وكالة المغرب العربي للأنباء و وكالة أوروبا برس تبرمان شراكة إستراتيجية متينة ودائمة

الرباط – أبرمت وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء الإسبانية أوروبا برس، شراكة استراتيجية متينة ودائمة، اتفقت بموجبها الوكالتان على تعزيز تعاونهما في مجال تبادل الأخبار والخبرة والتكوين.

وتم تحقيق هذه الشراكة وكالة المغرب العربي للأنباء-وكالة أوروبا برس، من خلال التوقيع،  اليوم الخميس بالرباط، على اتفاقية تعاون من طرف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء​​، السيد خليل الهاشمي الادريسي ، والمدير التنفيذي لأوروبا برس، السيد أسيس مارتين دي كابيديس.

وتهم هذه الشراكة الاعلامية، القائمة على “استدامة استراتيجية”، تبادل محتوى الاخبار باللغة الإسبانية التي تبث عبر شبكة الإنترنت و مختلف وسائط الوكالتين، بما في ذلك الرسوم البيانية والصورة والمراسلات الصوتية (البودكاست) والبيانات.

ويتعلق الأمر أيضا بتبادل الزيارات وتنظيم دورات تدريبية لفائدة أطر الوكالتين في المجالات الصحافية والتقنية والإدارية.

وقال السيد الهاشمي الادريسي، في كلمة بالمناسبة، إن  هذه الاتفاقية التي تشكل “فرصة حقيقية” بالنسبة لوكالة المغرب العربي للأنباء وأوروبا برس، تفتح الطريق أمام تبادل المحتوى الإعلامي باللغة الاسبانية والخبرة بين مهنيي الوكالتين.

 وذكر في هذا السياق، بأن الغنى والتنوع اللغوي لمحتوى وكالة ​​المغرب العربي للانباء يعزز مكانة هذه الوكالة في مجال الاعلام كقطب عمومي يوظف وسائل مهنية مختلفة.

 من جهته، أكد  السيد دي كابيديس أن هذه الشراكة تمهد الطريق من أجل تبادل المحتويات بشكل أعمق .

وأشار في هذا الاطار، إلى أن هذه الاتفاقية تحفز على بث أخبار ذات موثوقية بين الوكالتين ، وتروم التصدي لمحاولات تزييف الأخبار والأخبار الكاذبة.

 وبعد ما أشاد بالآفاق الواعدة للعلاقات المتجددة  بين المغرب وإسبانيا على مختلف المستويات ، أبرز السيد دي كابيديس أهمية هذه الاتفاقية في مجال الإعلام والتي من شأنها المساهمة في تعزيز الروابط بين شعبي البلدين ، بالاضافة الى قيمتها الاستراتيجية في مجال تبادل المعلومات الموثوقة.

وأكد المدير  التنفيذي لأوروبا برس، في تصريح لـ( M24 )، القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية” المتينة” ترسي روابط بين الوكالتين، مضيفا أن هذه الاتفاقية تبرز قيمة الخبر في تعزيز العلاقات بين شعبي البلدين.

 وقال  إن” روابط الصداقة سادت دائما” بين المغرب وإسبانيا

وخلص الى أن الخبر ” يقرب بين الشعوب وهذه مهمتنا وسبب وجودنا وخاصة الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية”.

وكالة المغرب العربي للأنباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى