أخبارسياسية

بعد إقرار العمل عن بعد…مهنيون متخوفون من عودة حظر التجوال

بعد اقرار “العمل عن بعد” الذي دعت إليه السلطات بجهة الدار البيضاء سطات، أثار هذا القرار مخاوف وسط العديد من المغاربة.

واعتبر العديد من المواطنين، أن هذا القرار هو إجراء لعودة الإغلاق الليلي وتشديد الإجراءات الاحترازية، لا سيما بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.كما عبروا عن تخوفهم من تشديد الإجراءات الاحترازية وعودة فرض حظر التجوال الليلي.


كما عبر مجموعة من المهنيين بقطاع المقاهي والمطاعم، أنهم متخوفون كثيرا، من إعادة فرض حظر التجوال الليلي في ساعة باكرة، خصوصا بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة, وأبرزوا أن تخوفهم جاء بناء على التجارب السابقة ، التي قررت فيها الحكومة فرض حظر التجوال الليلي

وكانت ولاية جهة الدار البيضاء ـ سطات، أهابت بجميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومؤسسات ومقاولات وشركات القطاع العام والخاص على مستوى الجهة، بحثّ العاملين بها على الاشتغال عن بعد، كلما توفرت الامكانات لذلك.

ويندرج ذلك، في إطار الإجراءات الرامية إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا، وأخذا بعين الاعتبار تطورات الوضعية الوبائية في ظل تزايد عدد المصابين بمتحورات الفيروس.


وعبر مجموعة من المهنيين بقطاع المقاهي والمطاعم، أنهم متخوفون كثيرا، من إعادة فرض حظر التجوال الليلي في ساعة باكرة، خصوصا بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة.

وأبرزوا أن تخوفهم هذا ناتج عن التجارب السابقة، التي قررت فيها الحكومة فرض حظر تجوال ليلي بسبب ارتفاع عدد الإصابات، مؤكدين أنهم يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من قرار مماثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى