أخبارسياسية

مواكبة لترافعه حول انعدام شبكة الانترنيت بالعالم القروي ، البرلماني واعمرو يعقد لقاءا خاصا مع الوزيرة غيثة مزور.

عقد عبد الرحيم واعمرو برلماني الدائرة التشريعية السراغنة زمران عن حزب الأصالة و المعاصرة ، مساء يوم أمس الاثنين ، لقاءا خاصا مع وزيرة الإنتقال الرقمي و اصلاح الإدارة غيثة مزور.
و يأتي لقاء واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب مع الوزيرة البامية غيثة مزور ، مواكبة للسؤال الذي كان قد تقدم به لها ، خلال جلسة الاثنين 13 دجنبر المخصصة للأسئلة الشفهية.
السؤال الذي تناول من خلاله البرلماني واعمرو الامين الإقليمي لحزب التراكتور بقلعة السراغنة ، مشكل انعدام ربط مجموعة من المناطق بالعالم القروي بشبكة الانترنيت -نموذج جماعات اقليم قلعة السراغنة- ، و ما تشكله خدمة الانترنيت من أولوية يومية في حياة المواطن لقضاء ضروريات الحياة ، من عمل و دراسة و ولوج لمرافق عمومية.
و ركز عبد الرحيم واعمرو خلال لقائه مع غيثة مزور وزيرة اصلاح الإدارة ، على مشكل معيقات الولوج للمؤسسات الادارية و ما يعانيه المرتفق من معيقات وتعقيدات حول الوثائق و المساطر ، مطالبا الوزيرة بتبسيط المساطر و تسهيل الولوج للمؤسسات الادارية و المرافق العمومية ، ورقمنة عملية الاستفادة من الوثاىق الادارية ، ربحا لوقت الإدارة و المواطن.
وبحسب تصريح النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو فإن غيثة مزور وزيرة الإنتقال الرقمي و اصلاح الإدارة ، أكدت ان الوزارة تشتغل على رقمنة مختلف الخدمات المتعلقة بالخدمات الادارية داخل المرافق الادارية ، تسهيلا و تبسيطا للمساطر، و تفاديا للتعقيد ، كما انها تشتغل في اطار المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي و العالي جدا و مبادرة فيرساد والتي ستربط المناطق الصعبة بشبكة الانترنيت عبر الاقمار الاصطناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى