أخبارسياسية

التجمعي عزيز الشاوي :تشكيلة المجلس الإقليمي خيبت أمالنا “وحنا ما غاديش نسكتو”

في تصريح مثير،قال عزيز الشاوي ، عضو المجلس الإقليمي بقلعة السراغنة ورئيس جماعة العامرية ،على هامش جلسة إنتخاب مؤسسة رئيس المجلس الإقليمي، المنعقد صباح اليوم بمقر العمالة إن تشكيلة المجلس خيبت كل الأمال منبها إلى عزم المعارضة على عدم السكوت .

وأضاف الشاوي في تصريحه لماروك نيوز لاين “إن المجلس الإقليمي الجديد هو حالة منفردة وإستثنائية بالمغرب،أفرزت الإنتخابات الأخيرة تشكيله من فريقين متقاربين من ناحية القوة والحضور سواء داخل الأغلبية أو المعارضة” .

وندد الرئيس” الأنيق” كما يلقبه بعض الفاعلين السياسين، بالطريقة والأسلوب الغير الديمقراطي الدي إعتمده الفريق الأغلبي في تشكيل التحالف ،والدي يعاكس توجهات الأحزاب المكونة للحكومة وكدا أخلاقيات التشاور .

وأكد عزيز الشاوي على إلتزامه العميق بمبادئ وتعليمات قيادة حزب الحمامة من أجل ترجمة كل الطموحات التي يثوق إليها المواطنون ،خدمة للصالح العام مردفا “أن رغبته في التواجد ضمن مكونات المجلس ليس فقط من أجل المناصب والتي تتنافى مع وضعه كرئيس ، لكن خدمة لمصلحة الإقليم والجماعة التي يرأسها” .

وفي تعليقه على الإنشقاق الحاصل داخل فريق التجمع الوطني الأحرار والمكون من ثلاث أعضاء، أفرزتهم صناديق الإقتراع ، قال الشاوي”إن دلك يرجع إلى الطريقة العنكبوتية التي لفت خيوطها على عنق وكيل اللائحة وجره إلى تحالف غير سليم ،يفتقد إلى الأليات الديمقراطية ،عكسه الدي إختار الإصطفاف إلى فريق المعارضة إنسجاما مع روح وفلسفة التحالف الحكومي .مبرزا أنه لم يتخلى عن التصويت لصالح وكيل لائحة الحمامة للظفر بمنصب كاتب المجلس”.

ونبه التجمعي إلى قوة فريق المعارضة وحضورها الشرس للوقوف على عملية تدبير المجلس بما يتماشى والقانون للدفع بعجلة التنمية لإرواء عطش إنتظارات ساكنة إقليم قلعة السراغنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى