أخبارمجتمع

المندوبية السامية للتخطيط تتقاسم خبرتها مع بعثة سينغالية وإيفوارية

الدار البيضاء – استقبلت المندوبية السامية للتخطيط، ما بين يومي 06 و10 فبراير الجاري، في زيارة دراسية، بعثة مكون من مسؤولين عن الوكالة الوطنية للإحصاء والديموغرافيا السنغالية، والمؤسسة الوطنية للإحصاء الإيفوارية حول موضوع الحسابات الجهوية.

 وأوضح بلاغ للمندوبية، بأن تبادل الخبرات والممارسات الإحصائية الجيدة مع البلدان الشريكة، يندرج في إطار سياسة انفتاح المندوبية السامية للتخطيط على محيطها الإفريقي.

  وخلال هذه الزيارة الدراسية، التي أشرف على تيسيرها المركز الإقليمي للدعم التقني لإفريقيا الوسطى، التابع لصندوق النقد الدولي، ركزت جلسات العمل بشكل خاص على الممارسات المنهجية لإعداد الحسابات الجهوية حسب فرع النشاط الاقتصادي.

 وتعد هذه الزيارة فرصة للبعثة للتعرف على الدينامية التي يعيشها النظام الإحصائي الجهوي من خلال تجربة الدار البيضاء-سطات، وخاصة إرساء قواعد البيانات الجهوية وعملية إعداد التقارير في ما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة.

  وخلص البلاغ إلى أن المشاركين أعربوا عن رضاهم عن جودة المحادثات التي أجريت في إطار هذه الزيارة ويطمحون لتعزيزها في مواضيع أخرى متعلقة بالمستجدات المنهجية في مجال المحاسبة الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى