أخبارمجتمع

المدير العام للألكسو يشيد بوكالة بيت مال القدس الشريف

الرباط – أشاد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، محمد ولد أعمر، اليوم الخميس بالرباط، بالإنجازات المُقدرة لوكالة بيت مال القدس الشريف، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبارها ذراعا مساعدا لترسيخ الهوية الثقافية والحضارية للقدس.

واستمع السيد ولد أعمر، خلال زيارته لمقر الوكالة، لعروض همت اختصاصات المؤسسة ومجالات عملها باعتبارها آلية تابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، في ميادين تتقاطع مع اهتمامات منظمة (ألكسو) وهي التربية والثقافة والعلوم.

كما أعرب السيد ولد أعمر عن استعداد منظمة (ألكسو)، باعتبارها بيت خبرة عربي، للمساهمة في دعم مشاريع الوكالة في القدس واستثمارات المنصات المُتاحة، لوضع خطة مشتركة بين المؤسستين لهندسة برامج خاصة بالقدس في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.

من جهة أخرى أعرب المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، السيد محمد سالم الشرقاوي، عن ترحيبه بالأفكار التي عبر عنها المدير العام للألكسو، والتي يمكن أن تشكل إضافة نوعية لتعزيز جهود الوكالة في صيانة التراث الإنساني للمدينة المقدسة وحماية هُويتها الخاصة، كمدينة جامعة ومُوحدة لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى