أخبارفن

وفاة الفنان الكوميدي المغربي القدير عبد الرحيم التونسي

الدار البيضاء – توفي ليلة الأحد الإثنين، الفنان الكوميدي المغربي القدير عبد الرحيم التونسي المعروف بلقب “عبد الرؤوف” في منزله بمدينة الدار البيضاء، حسب ما أفادت به نقابة محترفي المسرح.

وأفاد السيد مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، أن الفقيد فارق الحياة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عن سن ناهز 86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض .

وخلف خبر وفاة الفنان عبد الرحيم التونسي مشاعر حزن وأسى في الأوساط المغربية، ما عبر عنه العديد من الفنانين والكتاب الذي وصفوا الراحل بـ”هرم الكوميديا” و”الفنان ذي الشعبية الكبيرة” و”شخصية طبعت وجدان المغاربة”.

عشق الراحل المسرح، فبدأ حياته المهنية في التمثيل من خلال فرقة مسرحية أسسها رفقة أصدقائه كانت تقدم مقتطفات من مسرحات موليير في المقاهي.

وابتكر شخصية عبد الرؤوف الهزلية سنة 1960، بعد أن استوحاها من زميل سابق له في الدراسة كان يعتبر تجسيدا لكل ما هو مثير للسخرية، فأعجب بها الجمهور وأضحكت أجيالا متعاقبة.

وخلال مسيرته الطويلة ، ترك المرحوم ريبرتوارا متنوعا من الأعمال الفنية، يشمل على الخصوص مئات التمثيليات الفكاهية، فضلا عن مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية وعملين سينمائيين، ويتعلق الأمر بكل من ماجد (2011) وعمي (2016).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى