أخباررياضة

مسؤول رواندي سابق :الخطوة التي قطعها أسود الأطلس إنجاز لكل إفريقيا

  كيغالي – قال الرئيس السابق للاتحاد الرواندي لكرة القدم، ديغول نزامويتا، إن الخطوة التي قطعها أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 تعد إنجازا لقارة إفريقيا برمتها. 

وأكد السيد نزامويتا، على الدعم القوي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمختلف التخصصات الرياضية، وخاصة كرة القدم، مسلطا الضوء على القرارات الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير كرة القدم الوطنية، بما في ذلك بناء ملاعب كبرى بمواصفات عالمية بمختلف جهات المملكة.

كما شدد المسؤول الرواندي السابق على إحداث مراكز تقنية عصرية، استفاد منها العديد من الأندية والمنتخبات الإفريقية في إقامة معسكراتهم التدريبية، مشيرا إلى أنه قاد شخصيا المنتخب الرواندي لإجراء معسكرات تدريبية بالمغرب، عندما كان على رأس الاتحاد الرواندي لكرة القدم.

وأشار الى أن أداء أسود الأطلس لم يأتي من فراغ، ولكنه ثمرة سياسة التكوين، التي نفذتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي نسج معها شراكات وثيقة.

وقال “أعرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع جيدا، وقد لاحظت شخصيا العمل الكبير الذي يقوم به” مشيرا إلى أن كرة القدم المغربية ما زالت قادرة على الذهاب بعيدا

وحقق أسود الأطلس، من خلال الوصول إلى نصف نهائي المونديال ( قبل الهزيمة بهدفين لصفر أمام فرنسا)، إنجازا تاريخيا غير مسبوق، شكل مصدر فخر لجميع الأفارقة والعرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى