أخبارجهات

خريبكة: تسليم معدات طبية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

خريبكة – تم أمس الثلاثاء، خلال حفل نظمه مركز نور لإعادة التأهيل والتأهيل الوظيفي بخريبكة، توزيع مجموعة من المعدات الطبية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، تضم بالخصوص، كراسي متحركة وغيرها من الأجهزة (أطراف اصطناعية، أجهزة تقويم العظام)، وذلك بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويندرج تسليم هذه الآليات في إطار قافلة نظمها المركز بتعاون وثيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تم تسليم هذه المعدات التي تشمل بالخصوص، أطراف اصطناعية وأجهزة تقويم العظام وآليات للمساعدة على المشي، وغيرها من المعدات، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم خريبكة، ومسؤولين عن القطب الاجتماعي بعمالة الإقليم.

وأشار رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة، عبد الصمد دامي، الى أن تسليم هذه المعدات يندرج في إطار شراكة بين المركز، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مذكرا بأن مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه العملية جاء بهدف مواجهة الصعوبات التي تعيق إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة وإدماجهم في الحياة العملية.

كما قدمت المبادرة دعما يتمثل في اقتناء سيارة إسعاف لنقل الأشخاص إلى المركز قصد الاستفادة من العلاجات الضرورية لاسيما فيما يتعلق بإعادة التأهيل.

يشار إلى أن مركز نور لإعادة التأهيل والتأهيل الوظيفي بخريبكة والتابع لقطب الصحة بمجموعة (AMH) ، تم إحداثه في إطار اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة ، ومجموعة (AMH)، والمكتب الشريف للفوسفاط.

ويوفر هذا المركز رعاية طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة الهشة بجهة بني ملال-خنيفرة.

كما يقترح المركز خدمة تقديم تجهيزات ، بتعاون مع المركز الاستشفائي نور ببوسكورة الذي ينتج معدات تقنية وتجهيزات تتيح الحفاظ وتحسين مستوى الذاتية والاستقلالية لدى الأشخاص (أطراف اصطناعية، أجهزة تقويم العظام، مساعدة على المشي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى