أخبارإقتصاد

فاطمة الزهراء عمور .. تزور اليابان لتدشين الحديقة المغربية في منتزه جيفو العالمي للزهور

الرباط – تقوم وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بزيارة لليابان بهدف تدشين الحديقة المغربية في منتزه جيفو العالمي للزهور ، وبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وأبرز بلاغ لوزارة السياحة ، أن الوزيرة ستقوم بافتتاح الحديقة المغربية رفقة حاكم محافظة جيفو فوروتا هاجيمي. وستشكل هذه الحديقة، التي تمتد على 800 متر مربع، معرضا دائما لموروثنا المتميز، كما أنها ستقرب الجمهور الياباني أكثر من ثقافتنا، وتدعوهم لزيارة المغرب واكتشاف مدى ثراء بلدنا.

وتمثل الحديقة المغربية التي تم إنشاؤها داخل “حديقة الورود الدولية” بمحافظة جيفو، والتي تعد ثمرة مجهود معماري وحرفي امتد على عدة أشهر بمشاركة نخبة من أمهر الصناع التقليديين المغاربة وتعاون مثمر بين بلدنا واليابان.

وأوضح بلاغ وزارة السياحة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة والمؤسسات تحت وصايتها، والرامية إلى استكشاف أسواق جديدة، سواء بالنسبة للسياحة أو الصناعة التقليدية.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن اليابان، الذي تناهز ساكنته 125 مليون نسمة، يتوفر على قدرات تنموية مهمة بالنسبة لبلادنا فيما يتعلق بعدد الوافدين اليابانيين إلى بلادنا وكذا بصادرات منتوجات الصناعة التقليدية.

وفي سنة 2019، يضيف بلاغ الوزارة، لم يمثل اليابان سوى 13 % من عدد السياح الوافدين على المغرب من آسيا، في حين أن اليابان يعتبر من أكبر المصادر العالمية للسياح.

وفي إطار زيارتها الرسمية إلى اليابان، ستلتقي الوزيرة، بمعية الوفد المغربي ورشاد بوهلال سفير صاحب الجلالة أعانه الله باليابان، العديد من كبار الفاعلين السياحيين اليابانيين بهدف إبرام شراكات من أجل تعزيز وجهة المغرب.

وختم البلاغ إلى أن “هذه الحديقة، التي تمتد على 800 متر مربع، ستشكل معرضا دائما لموروثنا المتميز، كما أنها ستقرب الجمهور الياباني أكثر من ثقافتنا، مع دعوتهم لزيارة المغرب واكتشاف مدى ثراء هذا البلد ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى