أخبارجهات

وزيرة محلية غانية : منتدى جهات إفريقيا منصة واعدة لتبادل الممارسات الفضلى

السعيدية – قالت جوستينا ماريغولد أسان الوزيرة في حكومة محلية بغانا، إن منتدى جهات إفريقيا يعتبر منصة واعدة لتبادل الممارسات الفضلى بين المسؤولين الجهويين الأفارقة.

  وأضافت السيدة ماريغولد أسان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال الدورة الأولى للمنتدى، المنعقدة ما بين 08 و10 شتنبر بالسعيدية، أن “لهذا الحدث مستقبل واعد، وحماس المشاركين فيه مؤشر واضح على الاستعداد للمضي قدما للنهوض بمختلف الجهات الإفريقية بما يخدم مصلحة الجميع”.

  وأوضحت المسؤولة الغانية أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للعديد من الوزراء والمسؤولين الإقليميين للتعاون وإقامة شراكات مع جهات أخرى بهدف تعلم الممارسات الجيدة ونقلها إلى بلدانهم.

  وأكدت على ضرورة العمل من أجل المصلحة المشتركة للقارة، مشيدة بمساهمة منتدى جهات إفريقيا في تثمين التجارب الغنية للعديد من الحكومات المحلية في إفريقيا ومناطق أخرى من العالم، وتعزيز قيم السلام وحسن الجوار والانسجام بين المجتمعات الإفريقية.

  يشار إلى أن منتدى جهات إفريقيا، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ومجلس جهة الشرق، وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، يعرف مشاركة أزيد من 20 دولة إفريقية تعتمد نظاما لامركزيا، وحضور نحو 85 رئيس ورئيسة جهات إفريقية.

  ويشارك في المنتدى، الذي يحضره رؤساء جهات وحكومات فيدرالية، 400 مشارك وخبراء عالميين، لمناقشة مجموعة من المواضيع من أهمها الشراكات جنوب-جنوب، والتنمية المستدامة، والمنافسة الترابية، والتغيرات المناخية، والمرونة الاقليمية، وإدارة الموارد البشرية والمالية.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى