أخبارجهات

أكادير.. إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للمنتوجات المحلية

أكادير – افتتح مساء اليوم الخميس المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بأكادير (نسخة 2022)، تحت شعار “الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة”.

وأفاد بلاغ لوزارة الفلاحة توصلت “الصحراء المغربية” بنسخة منه أن هذا الحدث الذي ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، والمنظم بمبادرة من الجمعية الجهوية لدعم التنمية الفلاحية، يندرج في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لدعم المنتوجات المحلية قصد خلق دينامية اقتصادية على صعيد الجهة.

ويهدف هذا المعرض الذي سيمتد إلى غاية 5 شتنبر الجاري، إلى الترويج للمنتوجات الفلاحية والغذائية المحلية من أجل خلق دينامية اقتصادية في الجهة مع الأخذ بعين الاعتبار الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة بعد جائحة كورونا وبعد نجاح النسخ السابقة.

ويطمح المنظمون من خلال هذه التظاهرة الاقتصادية، التي ستستضيف السينغال والغابون وساحل العاج كضيوف شرف، إلى تعزيز المقاربة المجالية للجهة وإحداث فضاء للتبادل المهني بين مختلف الفاعلين، فضلا عن توطيد التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الفاعلة والمنظمات الاقتصادية المهتمة بتطوير قطاع المنتوجات المحلية مع تشجيع ريادة الأعمال عند الشباب والنساء، ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين.

وأكدت الوزارة أن منتجات المشاركين في هذا المعرض، الذي يقام على مساحة 4500 متر مكعب بقلب المدينة، تستجيب لمعايير السلامة الصحية التي ينص عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، فضلا عن فاعلين مؤسساتيين للتنمية الفلاحية والقروية.

ويقدم المعرض خلال هذه النسخة العديد من الأنشطة التي تهدف إلى تقوية القدرات التقنية للمشاركين عن طريق تنظيم ندوات علمية وورشات التذوق والتكوين من أجل تثمين سلاسل الإنتاج المستهدفة كالأركان والعسل والتمور واللوز والحناء والنباتات الطبية والعطرية والكبار والحلزون والزعفران والصبار والورد، والكسكس والزيتون، وبموازاة مع فعاليات المعرض سيتم عرض لوحات فنية وفلكلورية وأنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة زوار المعرض.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى