أخبارإقتصاد

البريد بنك و”فينيا” يطلاقان شراكتهما لفائدة المقاولات المغربية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الدار البيضاء – أعلنت فينيا، الشركة التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، والبريد بنك أمس الثلاثاء، الإطلاق الفعلي لاتفاقيتهما الاستراتيجية، لفائدة المقاولات المغربية الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، التي تهدف لتوفير الوسائل اللازمة لزيادة تسهيل ولوجها إلى التمويل.

 وأبرز بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في إطار تمويل زبناء البريد بنك من مقاولات صغيرة جدا، ومقاولات صغرى ومتوسطة.

  كما تهدف هذه الشراكة إلى تزويدهم بحلول التمويل المصممة من طرف فينيا، في إطار لائحة الطلبيات العمومية وشبه العمومية والخاصة.

  من خلال هذه الاتفاقية، ستقدم فينيا إلى البريد بنك خبرتها التقنية ودعمها، بالإضافة إلى الإرشاد اللازم من أجل الاستجابة لاحتياجات الزبناء المستهدفين من قبل البنك. من جانبه، سيقوم البريد بنك عبر شبكته الواسعة من الوكالات، بتسويق عروض التمويل التي صممتها فينيا لصالح المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

  وأبرز المصدر ذاته أنه “بفضل التعبئة الكاملة لصالح هذه الشريحة من المقاولات ومن خلال عرض خدمات ذات قيمة مضافة عالية، ستتمكن المؤسستان معا، من المساهمة بشكل فعال في تعزيز مرونة هذه المقاولات التي تعتبر المحرك الحقيقي للاقتصاد الوطني بخلقها لفرص العمل، وتقوية قدرتها على المساهمة في النمو الاقتصادي المغربي”.

  وتمثل هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد للمملكة، محورا هاما للشراكة، يأتي لتعزيز التعاون التاريخي بين مجموعة شركات صندوق الإيداع والتدبير والبريد بنك، لصالح إنعاش الاقتصاد الوطني، لا سيما من خلال تقديم دعم أكبر للمقاولات المغربية الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

  منذ إنشائه، عمل البريد بنك على تزويد جميع المغاربة بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات البنكية البسيطة والمفيدة، ذات أسعار مدروسة بعناية.

  وهكذا، تميز البنك منذ بداية أنشطته بتطوير منتجات وخدمات رقمية جديدة وحديثة تتيح عمليات بنكية متعددة القنوات، مما يجعل الحياة أسهل لجميع المغاربة.

  معتمدة من طرف بنك المغرب، فينيا، هي شركة تابعة لمجموعة شركات صندوق الإيداع والتدبير، تتمثل مهمتها الرئيسية في تسهيل وصول المقاولات إلى التمويل والطلبيات العمومية، من خلال تقديم حلول مصممة خصيصا ومبتكرة ومكيفة.

  وللقيام بذلك، تجمع فينيا بين التمويل والتمويل المشترك وإعادة التمويل، وفقا لخطة التنمية الإستراتيجية الخاصة بها مستفيدة من موقعها كمؤسسة مالية مكملة للنشاط البنكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى