أخبارمجتمع

المغرب.. تسجيل أول حالة وفاة مؤكدة بمتحور”أوميكرون”

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء 4 يناير الجاري؛ في تصريحها نصف الشهري الخاص بالحالة الوبائية لجائحة “كوفيد19″، عن تسجيل أول حالة وفاة مؤكدة بمتحور “أوميكرون” و7حالات مؤكدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة وتكاثر مستمر في عدد الحالات المؤكدة وهيمنة تدريجية.

وأوضح منسق مركز طوارئ الصحة العامة معاذ المرابط، أن ”مجموع عدد الحالات المؤكدة وصل إلى 967662، فيما وصل عدد الحالات في الأسبوع الأخير إلى 10658 بينما ارتفع التغيير الأسبوعي للحصيلة الوبائية بنسبة 222,5”.

وأضاف المرابط أن “التطور الأسبوعي لنسبة الإيجابية في الأسابيع الأولى للموجة الثالثة عرق ارتفاعا ملحوظا بنسبة 10,2 عوض 1,4”.

وأشار المتحدث ذاته، أن “مؤشر توالد الحالات عرف يوم الأحد 2 يناير2022، انخفاضا بنسبة 0,01″.مضيفا أن ” التطور الأسبوعي لمعدل الحالات الجديدة الوافدة على أقسام الإنعاش والعناية المركزة في الأسابيع الأولى للموجة الثالثة عرف ارتفاعا صاروخيا ما بين أواخر العام الماضي وبداية عام 2022″.

وتابع المصدر نفسه، أن ”الوضعية الوبائية في المغرب بالنسبة للوفيات عرفت ارتفاعا في مجموع عدد الحالات بـ 14862، فيما بلغ عدد الحالات في الأسبوع الأخير إلى 27 وفاة، بينما عرف التغيير الأسبوعي ارتفاعا بزيادة 8 وفيات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى