أخبارسياسية

الجمعية البرلمانية لمجلس أوربا تشيد بجهود المغرب للنهوض بالتنمية الديمقراطية

جنيف – قال الخبير الاقتصادي الإيفواري، أداما أدجومايي، إن المغرب يجسد بسياسات طموحة ومشاريع ملموسة، أحلام الوحدة الإفريقية، في غمار تحولات استراتيجية تضع القارة نصب أعين القوى الكبرى.

وأفادت السيدة كومينكو، في كلمة بمناسبة اجتماع لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، المنعقد بمراكش، على مدى يومين، “نقدر الجهود التي تبذلها المملكة المغربية للنهوض بالتنمية الديمقراطية في البلاد وخارج حدودها”.

وقالت بأن اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أنجزت، سنة 2019، “تقييما إيجابيا” لنتائج أجرأة الشراكة مع البرلمان المغربي، الذي حظى منذ سنة 2011 بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرة الى أن الجمعية “تتطلع إلى تعاون أكثر عمقا، وهي على استعداد لتقديم مساهمتها في التنمية الديمقراطية بالمغرب”.

وشددت السيدة كومينكو أنه “باعتبارنا أعضاء في لجنة القضايا الاجتماعية والصحة والتنمية المستدامة، فإننا مهتمون بشكل خاص بالتقدم المحرز لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، الذي يروم ضمان ولوج الجميع الى المياه والتطهير السائل، وضمان تدبير مستدام لموارد المياه” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى