أخبارسياسية

مؤسسة دولية مكسيكية .. الخطاب الملكي أبرز “الطفرة التنموية” بالصحراء ودورها في الدفع بالتعاون الإفريقي

مكسيكو – أكدت المؤسسة الدولية المكسيكية “أفريكا لاتينا” أن الخطاب الملكي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء، أبرز “الطفرة التنموية” بالصحراء ودورها في الدفع بالتعاون الإفريقي.

وأضاف أنطونيو يلبي أغيلار ، رئيس المؤسسة السياسية الدولية، إن “خطاب جلالة الملك في ذكرى استرجاع الصحراء المغربية سلط الضوء على الجهود التنموية الهامة بالمنطقة، التي أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا يعزز التعاون بين الإفريقي”.

ونوه الخبير أن النمو المتسارع الذي تعرفه الصحراء المغربية وموقعها الاستراتيجي يجعلها بوابة للمغرب والعالم على إفريقيا، لكونها قارة غنية بالطاقات والموارد وبإمكانات هائلة لتطوير التعاون بين دول الجنوب.

وبالنسبة للسيد يلبي أغيلار، فقد أعاد الخطاب الملكي تأكيد التوجهات الكبرى لسياسة المملكة تجاه إفريقيا، والقائمة أساسا على التعاون والتنمية المشتركة والمستدامة، ولا سيما المشاريع الاستراتيجية، على غرار خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا.

وشدد أن هاته التوجهات الاستراتيجية تعكس الرؤية الاستباقية للمملكة المغربية، التي تقدر أهمية الفرص المتاحة في قارتها، ودورها في دعم التنمية ونسج تحالفات نموذجية في ظرفية دولية صعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى