أخبارفن

افتتاح المعرض الجماعي الأول بالرباط

الرباط – رفع ، مساء أمس الخميس ، بـ”فضاء التعبير” بصندوق الإيداع والتدبير، الستار عن المعرض الجماعي الأول، المنظم ضمن الدورة الخامسة من لقاءات التصوير الفوتوغرافي بالرباط، كموعد يتحدث فيه فن التصوير والشعر بلغة واحدة.

ويستعرض المعرض للزوار مشاهد التقطها ثلة من الفنانين التشكيليين من مالي وبوركينا فاسو وموريتانيا وجمهورية الكونغو والجزائر إلى جانب مصورين مغاربة مقيمين بالخارج وآخرين من آفاق مختلفة، الدين يتقاسمون جميعهم شغف الصورة كوسيلة فعالة للاتصال المرئي داخل المجتمع.

وتندرج هذه النسخة، التي تنظمها الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي بشراكة مع مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، في إطار الاحتفاء بتظاهرة “الرباط، عاصمة للثقافة الإفريقية”، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتضمن برنامج لقاءات الفن الفوتوغرافي للرباط، التي تستمر إلى غاية 22 أكتوبر المقبل، أنشطة متنوعة موزعة على ثلاثة أروقة معروفة بعاصمة المملكة، يؤثثها مشاركون مغاربة وأفارقة ومبدعون من عدد من بلدان العالم.

ويتناول الفنانون المشاركون هذه الإشكاليات بمقاربات متعددة، بدء من التدمير الوحشي للغابات (كريستيان باربي، وفرانسوا بوران، وكنزة بنجلون، ويوسف بنسعود، ولحسن بوبلغيتي)، مرورا بالاستخدام الفوضوي للوقود الأحفوري والاستعمال المفرط للمواد الكيماوية (جعفر عقيل، وهند شوات، وفانتا ديارا، وسلمان الزموري، ونادية فروخي)، والإفراط في استغلال المياه (عبد الغني بيبت، وأدريان بيتبالي، وبدر الهمامي، وأنس كعواشي، وعماد منصور، وإيمي سو).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى