الرئيسية أخبار عالم المرأة أم لـ4 أطفال تعيش بخيمة لأزيد من 7 سنوات..وتوزع بناتها على أسر...

أم لـ4 أطفال تعيش بخيمة لأزيد من 7 سنوات..وتوزع بناتها على أسر ترعاهم

109
0

ماروك نيوز لاين

لم تكن فتيحة المختاري، الأم لأربعة أطفال تعتقد بأن هجرتها من ضواحي تاوريرت، قبل 7 سنوات، والاستقرار بزايو، ستزيدها ألما وبؤسا على ما عاشته طوال العقود التي سبقت انتقالها إلى زايو.

واقع البؤس الذي تعيشه فتيحة يتأكد أكثر، بالمأوى الذي تركن إليه في نهاية يوم شاق، هي وزوجها وأبناؤها، فالحلم بامتلاك بيت كما باقي الناس الذين يحيطون بها، يظهر أنه حلم صعب التحقق، فبالكاد يكفيهم ما يجنون من العمل كراعيان للماشية، من ضمان بعض أساسيات الحياة في خيمة متهالكة لا تقيهم برد الشتاء القارس ولا شمس الصيف الحارقة.

اضطرت فتيحة وزوجها ترك بنتيهما بمنطقة سكنهم السابقة بتاوريرت، حتى يضمنان متابعة دراستهما، فالواقع الذي تحياه هنا في زايو، لا يضمن لأبنائها كلهم متابعة دراستهم، ولم تبق إلى جانبها إلا طفلة ثالثة صغيرة، وطفل يتابع دراسته بزايو، يساعدها أيضا في نشاط الرعي.

حياة الخيمة التي تعيشها فتيحة، تذكر بحياة الرحل الذين لا يمكن أن تراهم سوى في بعض الأطراف النائية، في تندرارة بإقليم بوعرفة أو في جبال الاطلس، وكل ما تحلم به اليوم، هو بيت يقيها ويقي صغارها من قساوة الحياة، خاصة وأن خيمتها يمكن أن تفرغ من هذه الأرض التي تستغلها في أية لحظة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here