الرئيسية أخبار جهات بالصورة..انعدام المسالك يُجبر الوقاية المدنية على استعمال وسائل تقليدية في إخماد حريق...

بالصورة..انعدام المسالك يُجبر الوقاية المدنية على استعمال وسائل تقليدية في إخماد حريق بأعلى قمة جبلية في تزنيت

72
0

اندلع حريق تُجهل أسبابه ، زوال اليوم السبت ،في جبل أمزي أعلى قمة جبلية بالأطلس الصغير المتواجدة بتراب جماعة أربعاء آيت احمد إقليم تزنيت.

 

وتشير المعطيات الأولية الوافدة من مصادر محلية مقربة ، أن ألسنة اللهب أتت على مساحة واسعة من الغطاء النباتي،وتجري حاليا جهود ميدانية باشرتها السلطات المحلية والدركية التابعة لدائرة آنزي مدعمة بعناصر من الوقاية المدنية والساكنة المجاورة من أجل للسيطرة عليها.
وزاد في صعوبة إخماد الحريق كل من  الانحدار الشديد للسفح الجبلي ووعورة التضاريس وانعدام المسالك الطرقية في اتجاه الجبل ؛الذي يزخر بمؤهلات سياحية يُخشى عليها من الإتلاف والضياع.
وشوهدت عناصر من الوقاية المدنية والساكنة تحمل أكياس مطاطية من المياه على الأكتاف متجهة نحو قمة الجبل مشيا على الأرجل ،نظرا لانعدام مسلك طرقي يسمح بمرور شاحنة كانت مسخرة لإخماد هذا الحريق.
وسبق أن تعالت أصوات مدنية و جمعوية مطالبة بضرورة شق مسلك طرقي في اتجاه جبل إمزي الذي يعرف توافد مستمر لسياح مغاربة وأجانب على طول السنة للاستمتاع بمناظره الخلابة كأعلى قمة جبلية تعرف انتشار حصري لشجر أجكال الناذر عالميا فضلا عن تواجد محطة جوية عسكرية قريبة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here