الرئيسية أخبار جهات حتى إشعار آخر…. مستشفى الصويرة بدون طبيب تخدير لمدة عامين…، والممرضون يجازفون...

حتى إشعار آخر…. مستشفى الصويرة بدون طبيب تخدير لمدة عامين…، والممرضون يجازفون لإنقاذ أرواح المواطنين…

170
0

يعيش المستشفى الإقليمي لمدينة الصويرة، مند نحو عامين، على إيقاع غياب طبيب للتخدير، مند مغادرة طبيبة كانت تشغل ذات المهمة، نحو الديار الفرنسية، ليظل الوضع المأساوي على ما هو عليه ولحدود الساعة، رغم عديد من المراسلات في هذا الشأن للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالصويرة والوزارة الوصية.

 

لكن ظل التجاهل الوزاري، أصبح سيد الموقف، لأسباب ومبررات واهية حسب مصدر مطلع….،وكان برلمانيون أيضا، ساءلوا الوزير الدكالي بخصوص هذه المعضلة ، لكن ظلت الأجوبة دبلوماسية….!!!!!

 

هذا، وسبق كذلك أن احتج عدد من المواطنين بالصويرة وعبروا عن سخطهم واستيائهم من تجاهل الوزارة المعنية لمطلبهم المتمثل في توفير طبيب تخذير دون الإنتقال إلى مراكش، حيث تسبب ذلك في سوء الوصع الصحي لعدد من المرضى الذين دفعتهم الفاقة إلى العيش على حلم حل المشكل منذ سنتين…

 

وتزداد معاناة المرضى حين وقوع حوادث سير تستدعي إجراء عمليات جراحية مستعجلة، مثلما وقع في الآونة الأخيرة، حيث لولا تجند بعض من ممرضي التخدير والإنعاش، للإشراف على المهمة تلك، لكانت حصيلة الفواجع كارثية بكل المقاييس، حيث وجد هؤلاء الممرضون أنفسهم، بين مطرقة الواجب الإنساني، وسندان المساءلة القانونية، بما أنه يستوجب عليهم العمل، تحت إشراف طبيب التخدير، قبل الإقدام على مهمتهم تلك، المحفوفة بالمخاطر.

 

فهل تتحرك وزارة الدكالي، لتمكين مستشفى الصويرة من طبيب تخدير وأكثر وحماية لأرواح العباد؟ أم سيتواصل مسلسل الإنتظار لعدد من المرضى ….!!!!

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here