الرئيسية أخبار مراكش ….مواطنون يشتكون من إرتفاع منسوب السرقة بالخطف…

مراكش ….مواطنون يشتكون من إرتفاع منسوب السرقة بالخطف…

45
0

 

يشتكي سكان و زوار مدينة مراكش ,المغاربة منهم  و الاجانب, من تنامي ظاهرة السرقة بالعنف والنشل بأغلب شوارع وازفة المدينة من طرف مجموعة من اللصوص مستعملي الدراجات النارية الصينية س 90 المعدلة ميكانيكيا ، هده ،الدرجات النارية , تقول مصادرنا , تصبح سرعتها بعد عملية التعديل تفوق 160 كلم في الساعة ويصعب ملاحقتها و مطاردتها من طرف رجال الشرطة.

 

ويدعوا   المشتكون  ,حسب ذات المصادر , السلطات الأمنية  إلى تحديد  الميكانيكيين الدين يقومون بعملية تعديل محركات الدرجات النارية لكي تصبح سرعتها كبيرة نزولا عند رغبة النشالين و يؤكدون أن عملية التعرف على هؤلاء الميكانيكيين ليست بالصعبة.

 

وتعيش الشوارع الكبيرة التي تعرف الحركة ويرتادها السياح الاجانب بمدينة مراكش  يوميا تحت رحمة النشالين خاصة  شارع 11 يناير، شارع علال الفاسي ،شارع الامير مولاي عبد الله ،شارع محمد الخامس و شارع محمد السادس.

 

ويطالب المشتكون  مصالح ولاية امن مراكش ل “بإتخاد الاجراءات القانونية والردعية في حق كل ميكانيكي تبت في حقه تعديل محركات الدراجات النارية لفائدة المجرمين والنشالين وحجز واتلاف كل الدراجات النارية المعدلة وعدم تسليمها لأصحابها كيف ما كانت الظروف وتمكين فرقة الدراجين التابعة لولاية الأمن من درجات نارية جديدة قوية من الجيل الجديد حتى يتمكنوا من القيام بمهامهم النبيلة في حماية المواطنين بكل فعالية وثقة في النفس.”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here