الرئيسية أخبار جهات آسفي: مرة أخرى…اندلاع مواجهات بين رعاة وفلاحين تسفر عن اصابات وتدمير...

آسفي: مرة أخرى…اندلاع مواجهات بين رعاة وفلاحين تسفر عن اصابات وتدمير آليات….

52
0

اندلعت من جديد، حرب الرعاة الرحل بإقليم بآسفي، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها خلال السنة الماضية، وأدت الى مواجهات واصطدامات خطيرة، توحي بأن الأوضاع الحالية ستتكرر وبأكثر حدة خلال صيف السنة الجارية.

 

وأفضت مواجهات بين الرعاة وفلاحين بعبدة، الى هجوم على مواطنين فقراء، تسبب في إصابة عددهم ونقلهم صوب مستشفى مستعجلات محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاجات الضرورية.

 

وكشفت مصادر مطلعة، بأن احتكاك رعاة من الأقاليم الجنوبية بعدد من المواطنين بجماعة البخاتي بإقليم آسفي، أسفر إلى تفجر شجارات بين الطرفين خلال نهاية الأسبوع الماضي، لاسيما وأن الرعاة اقتحموا عدد من أراضي الفلاحين، والتي لم يتم بعد جمع محصولها الزراعي.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، بأنه جراء الأحداث المذكورة تعرض جرار للتدمير، في وقت تمكنت فيه التعزيزات الأمنية التي استقدمت إلى المنطقة من تجنب تطور الوضع.

 

وفي آخر، وفي حادث مأساوي، لقي قاصر في ربيعه الثاني عشر مصرعه غرقا بواد تانسيفت بالصويرية القديمة لجماعة لمعاشات بآسفي، حيث لم يتم العثور على الجثة.

 

ووقع الحادث صباح الأربعاء الماضي، حين كان القاصر (عادل – ش) 12 سنة رفقة أصدقائه يستمتعون بالسباحة عند مصب واد تانسيفت بشاطئ الصويرة القديمة قبل أن يتفاجؤوا باختفائه بعد أن جرفه التيار المائي إلى قاع الواد.

 

وقد طالبت أسرة القاصر من السلطات بمنطقة الصويرية القديمة، بتكريس البحث عن الجثة مؤكدين أنها لا تغدو أن تكون قد التصقت بقاع الواد المليء بالأوحال التي يجرفها من السهول، وهو ما حدث عدة مرات بالمنطقة خصوصا وأنها شهدت عدة حالات غرق وابتلاع قاع الواد لضحاياه.

 

وانطلقت عملية البحث عن الجثة، من طرف عناصر الوقاية المدنية، وذلك بعد أن هددت عائلة الهالك بوقفة احتجاجية فيما أبدى بعض الغطاسة المتطوعين رغبتهم في المساهمة في عملية البحث.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here