الرئيسية أخبار اتهام منظمة الأمم المتحدة بالرشوة يثير غرابة دفاع بوعشرين

اتهام منظمة الأمم المتحدة بالرشوة يثير غرابة دفاع بوعشرين

49
0

كريم- ماروك نيوز لاين-

أجلت محكمة الاستئناف ليلة الجمعة 27 أبريل الجاري، محاكمة الصحافي ومدير نشر جريدة “أخبار اليوم” و “اليوم 24″ إلى غاية 3ماي المقبل.

و قال الماروري محامي بهيئة الدفاع عن قضية توفيق بوعشرين:”إن دفاع المطالبات بالحق العام المدني قد اتهم منظمة الأمم المتحدة بتلقي الرشوة لإصدار تقريرها حول قضية بوعشرين التي تعتبر أن اعتقال توفيق بوعشرين هو اعتقال تعسفي”.

اعتبر الماروري بأنه “عيب أن توصف – منظمة الأمم المتحدة – بمثل هذا الوصف لأن المغرب جزء لا يتجزأ من هذه المنظمة”.

وتساءل المروري :”كيف يعقل أن نتهم مؤسسة دولية بحجم -منظمة الأمم المتحدة- بتلقيها الرشوة، وإذا كانت هذه القضية ممكنة، كما قال توفيق بوعشرين خلال تعقيبه على هذه الخرافة ، حيث قال :” إذا كان ممكن أن ترشى مثل هذه الهيئات فيمكن للمغرب أيضا أن يرشي و يحصل على الصحراء “.

وأضاف الماروري” إن مثل هذا الكلام لا يقبله العقل، كلام مجرد عن أي قيمة قانونية، وليس له أي اعتبار حقوقي ، بل كلام من أجل المزايدة”.

واستمر الماروري قائلا إن ساعات الاستماع تعد بمثابة تعذيب الشيء الذي جعل بوعشرين يتأسف على هذه الجلسة مفضلا 12 سنة سجنا على مثل هذا التعذيب و هذا الكلام .

ويعتقد الماروري بأن” مثل هذا الكلام له ما بعده، وهو غير مسؤول وينذر بأمور غريبة جدا”.

ومن جهته قال محمد زيان”هناك اتفاق سري بين دفاع المطالبات بالحق المدني والنيابة العامة في قضية الصحفي بوعشرين وسأثبت ذلك بالحجج”.

وأشار في السياق ذاته ” بأنه من غير الممكن أن تأتي ضحيتين في نفس اليوم و في ساعة واحدة ليقدمو شكاية ضد توفيق بوعشرين حول أحداث مزعومة و مرت عليها ثلاث سنوات ، و اليوم يتابع من خلالها ، علما أن المطالبات بالحق المدني كل واحدة لا تعرف الأخرى”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here