الرئيسية أخبار سياسة بالتفاصيل….استنفار أمني بعد مشاداة كلامية بين رئيس جماعة ونائبه بإقليم آسفي…

بالتفاصيل….استنفار أمني بعد مشاداة كلامية بين رئيس جماعة ونائبه بإقليم آسفي…

120
0

عاشت جماعة جمعة سحيم بإقليم آسفي، شجارا حادا ومشادات كلامية، مؤخرا، بين رئيس الجماعة ونائبه الأول وزميله في حزب الاستقلال، تطورت الى حشد الأتباع وأنصار الطرفين.

وكشفت مصادر جيدة الاطلاع ، أن محيط الجماعة عرف استنفارا أمنيا، بعدما شب نزاع يرجع الى تصرف غير لائق من طرف الرئيس اتجاه نائبه الأول، بعد نعثه بوصف قبيح، وهو ما أدى الى تأجج الوضع بتهديدات ومشادات كلامية وصلت الى حشد الأهل والأتباع من كلا الطرفين، كاد يتطور الى أحداث دموية داخل مقر الجماعة وبمحيطها لولا تدخل بعض الأطراف وحضور عناصر الدرك الملكي من أجل تهدئة الأوضاع المشحونة.

 

وأوردت المصادر ذاتها، بأن رئيس الجماعة دخل في مشادات كلامية مع نائبه، ليتبادل بعدها الطرفان لبعضهما سيلا من التهم، في وقت يرقد فيه بمستشفى محمد الخامس بأسفي أزيد من 20 من نزلاء الخيرية الإسلامية بجمعة سحيم، إثر تعرضهم لتسمم غذائي جماعي.

 

وأضافت المصادر ذاتها، بأن نائب الرئيس كان يحتج على ما قال إنه كلام “ناب وقبيح” تفوه به الرئيس في وجهه، وهو أجج غضبه، حيث بلغت هذه المشادات، حد استدعاء كل طرف منهما لأهله وأنصاره استعدادا لمعركة دامية، حال دون حدوثها تدخل عدد من الحكماء لحقن دماء أهل ومعارف الطرفين بعد أن تحفز الجميع للصراع.

 

وتأسفت ذات المصادر، لحال الجماعة في ظل الصراعات التي تمزق الأغلبية وترهن أداء المجلس الجماعي، مستغربة إصرار الطرفين على الدخول في مشادات كلامية تزيد الأوضاع احتقانا، بدل البحث عن حلول لتجاوز الوضع القاتم الذي يهيمن على الجماعة منذ مدة طويلة، معتبرة كذلك إهمال نزلاء الخيرية الإسلامية الذين تعرضوا للتسمم قمة الاستهتار بقضايا ومشاكل الساكنة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here