الرئيسية أخبار سياسة سعد الدين العثماني يستقبل رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري في أول زيارة...

سعد الدين العثماني يستقبل رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري في أول زيارة للمغرب

61
0

 

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح يوم أمس الثلثاء بمقر رئاسة الحكومة، رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري فيرناندو كلابيخو الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

 

وحسب بيان لرئاسة الحكومة المحلية لجزر الكناري، فهذه الزيارة الرسمية تعد الأولى من نوعها لرئيس الحكومة المحلية إلى المملكة، والتي تهدف بالأساس إلى دعم وتعزيز العلاقات المؤسساتية إلى جانب استكشاف سبل جديدة لتكريس تعاون مثمر وفعال بين الجانبين.

 

وشكل اللقاء، مناسبة لتجديد التأكيد على جودة علاقات الصداقة الطيبة وحسن الجوار بين المملكة المغربية والمملكة الاسبانية، كما ضم اللقاء مناسبة لمناقشة الشراكة متعددة المجالات بين جزر الكناري والجهات الجنوبية للمغرب، وخاصة تلك المتعلقة بقطاعات الصناعة التقليدية والنسيج والسياحة وغيرها من القطاعات الواعدة.

 

وحضر هذا اللقاء سفير إسبانيا بالمغرب، لتناول مباحثات سبل إعادة تفعيل برامج تمويل التعاون الثنائي وتوسيعه لمجموعة من القطاعات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثقافي عبر تنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية.

 

وأكد سعد الدين العثماني رفقة رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري، استعدادهما للعمل على تعزيز وثيرة وحجم المبادلات التجارية وتشجيع الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين، وبحث إمكانيات تعزيز الربط البحري بين الجهات الجنوبية للمملكة وجزر الكناري.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here