الرئيسية أخبار مجتمع مراكش:اعتقال سائحين إنجليزيين بسبب غرامة ممر الراجلين

مراكش:اعتقال سائحين إنجليزيين بسبب غرامة ممر الراجلين

222
0

ماروك نيوز لاين

أول أمس الأربعاء ،تم اتهام سائحين إنجليزيين وفتاتين مغربيتين بالاعتداء على شرطي مرور بمراكش من خلال تطور إجراءات تطبيق العقوبة الزجرية المتعلقة بعدم التقيد بممر الراجلين .

وأجرت الشرطة القضائية، مسطرة التقديم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة للأشخاص الأربعة المذكورين، بتهمة «إهانة موظف عمومي أثناء أدائه مهامه، والعنف والإيذاء ضد أحد رجال القوة العامة أثناء قيامه بوظيفته وبسبب القيام بها»، قبل أن

تتم إحالتهم على المحاكمة أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة نفسها، بالتهمتين اللتين تتراوح عقوبتهما الحبسية بين ثلاثة أشهر وسنتين.

وشرعت شرطة السير والجولان، في مختلف الطرقات بالمغرب، في تفعيل الغرامات المفروضة على الراجلين الذين لا يلتزمون بالعبور من ممرات الراجلين أثناء اجتياز الشارع.

وبعد عدة سنوات من إقرار مدونة السير، تفاجأ عدد من المواطنين منذ أمس الخميس، بمطالبة عناصر الشرطة لهم بأداء الغرامة التي تصل قيمتها إلى 25 درهما.

وتنص المادة 94 من مدونة السير، التي تم إقرارها سنة 2010، “على أنه يتوجب على كل راجل عن استعماله الطريق العمومية :اتخاذ الإحتياطات اللازمة لتجنب كل خطر سواء على نفسه أو الغير، وكذا التقيد بقواعد السير الخاصة المتعلقة به والمحددة بهذا القانون

والنصوص المتخذة لتطبيقه”.

poste ads تابعنا على أنستغرام

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here