الرئيسية أخبار رياضة جمعيات النحيت…تنظم دوري شباب أبطال سوس بالدارالبيضاء

جمعيات النحيت…تنظم دوري شباب أبطال سوس بالدارالبيضاء

وعيا منها بالاهتمام المتزايد بقضايا سكان المنطقة والتنمية وتعزيزا لدور الجمعيات المحلية في مناصرة التنمية الاجتماعية، تأسست شبكة جمعيات النحيت في يوليوز 2008 .

تعمل إلى جانب الجمعيات التابعة لمنطقة النحيت والتي لها نفس الأهداف في مجال دعم قضايا التنمية المجتمعية عامة وقضايا الساكنة خاصة ” أهداف تنموية، اجتماعية ثقافية وترفيهية” وتجسيدا للإستراتيجية الاجتماعية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن أجل تقوية والزيادة في تعزيز الإجراءات العملية ولتيسير تبادل الخبرات بين كل فعاليات المجتمع المحلي والإقليمي والعمل على إشراك كل الفاعلين الجمعويين بالنحيت في عملية التنمية، سواء المنخرطين داخل الجمعيات أو غير المنخرطين، ارتأى أعضاء شبكة جمعيات النحيت الانفتاح على كل الفاعلين المحليين عوض الاقتصار على الجمعيات.

حيث انعقد في 19 مارس 2016 الجمع العام الذي بموجبه تم تغيير اسم الجمعية من شبكة جمعيات النحيث إلى شبكة الفاعلين الجمعويين بالنحيت، من اجل مواصلة السير في طريق رسم المعالم وتهيئ وسائل وآليات تطوير علاقاتها مع الساكنة والإسهام بشكل فعال في العملية التنموية.

و أجريت مراسيم قرعة دوري شباب أبطال سوس بقاعة المكتبة البلدية الحي المحمدي وبحضور رؤساء وممثلي الفرق المشاركة والجمعيات المحتضنة لها، القرعة مرت في أجواء جيدة طبعها الحماس والروح الرياضية.


برنامج مراسيم إجراء القرعة :

  • الإفتتاح بما تيسر من آيات بينات من الذكر الحكيم
  • النشيد الوطني
  • كلمة رئيس شبكة الفاعلين الجمعويين بالنحيت الدكتور أيت الرامي ابراهيم
  • عرض شريط ملخص لأنشطة متنوعة في العمل الجمعوي لشبكة الفاعلين الجمعويين بالنحيت
  • كلمة رئيس اللجنة المنظمة يحي إضالين
  • تقديم الفرق المشاركة
  • إجراء القرعة
  • حفل شاي على شرف الحضور
    وقد أسفرت القرعة على مجموعات قوية تنذر بمباريات وفرجة ممتعة سيشهدها ملاعب الدار البيضاء.

بعض منجزات شبكة الفاعلين الجمعويين بالنحيت :


ـ قافلة طبية كبيرة لفائدة ساكنة النحيت والجوار تحت عنوان الصحة حق للجميع، استفاد منها ما يفوق 1500 شخص بالإضافة إلى عملية ختان الأطفال
ـ المساهمة في أداء مستحقات المنح الدراسية لتلميذات الثانوية الإعدادية الأرك المنحدرات من جماعة النحيت قبل تأسيس جمعية دعم التمدرس وبعده
ـ تنظيم خمس نسخ من دوري النحيت لكرة القدم مع حفل الإفتتاح في بداية كل دوري وحفل الختام عند نهايته (2009 ، 2010، 2011، 2012 و 2014)
ـ تنظيم عدة ندوات تهم المواضيع المتعلقة بمنطقة النحيت ( العمل الجمعوي ٬ التعليم ٬ التحفيظ الجماعي…)
ـ تنظيم الدوري الإقليمي شباب أبطال سوس والذي داع صيته بين أبناء القبائل السوسية وغيرها بفضل النجاح الباهر الذي حققه (2018/2019)

  • تنظيم تظاهرة رياضية في رمي الصحون وندوة ثقافية حول التحفيظ الجماعي بشراكة مع جمعية النحيت للقنص
    (صيف 2019)
  • الإستعداد لتنظيم الدورة الثانية من دوري أبطال سوس 2019/2020 بمدينة الدار البيضاء
poste ads تابعنا على أنستغرام

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here