الرئيسية أخبار جهات تزنيت.. مركز كنوز-آنزي يختتم فعاليات مبادرة إفطار الطالب…

تزنيت.. مركز كنوز-آنزي يختتم فعاليات مبادرة إفطار الطالب…

اختتمت مساء يومه الجمعة 25 رمضان 1440 هـ الموافق ل 31 ماي 2019 فعاليات مبادرة إفطار الطالب التي نظمتها جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي والمجلس الاقليمي لتيزنيت وبتنسيق مع جمعية إدرنان للثقافة والتراث وجمعية أدرار للسياحة الجبلية والبيئية وجمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية محمد الجزولي أنزي.

 

وقد استفاد من هذه المبادرة عشرات المنخرطين من رواد مركز كنوز، الذين شاركوا في مختلف المسابقات والأنشطة المبرمجة في هذه التظاهرة الرمضانية التي توزعت أنشطتها كالتالي :

 

ـــ ورشات تكوينية : نظمت سلسلة ورشات تكوينية حول :

 

°° ورشة تحسيسية حول فن تدوير المواد المستعملة للمحافظة على البيئة

°° فن التصوير الفوتوغرافي حول موضوع المؤهلات السياحية لمجال أدرار

°° ورشة تكوينية حول فن تجويد القرآن الكريم

 

ــــ مسابقات للمستفيدين من الورشات : توج البرنامج التكويني بأربع مسابقات عمل فيها المشاركون على استثمار مكتسباتهم في الورشات التكوينية المنظمة، وتوزعت المسابقات كالتالي :

 

°° المسابقة الثقافية الرمضانية : وتبارى فيها المشاركون على مدى ثلاث أدوار إقصائية، في مواضيع متعددة تم فيها اختبار معارفهم وثقافتهم العامة.

 

°° مسابقة الابداع والابتكار : وقدم فيها المشاركون ابتكاراتهم المتصلة بفن تدوير المواد المستعملة بغاية التحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة.

 

°° مسابقة التصوير الفوتوغرافي : واشتغل فيها المشاركون على موضوع المؤهلات السياحية لمجال أدرار، ووثقوا لهذه الغاية عددا من المعالم السياحية والتراثية للمنطقة.

 

°° مسابقة تجويد القرآن الكريم : وقد تبارى فيها المشاركون والمشاركات من أجل الظفر بالجوائز المخصصة للمسابقة.

 

ــــ برنامج تربوي موازي للدعم لفائدة التلاميذ المقبلين على الامتحانات الاشهادية : حيث أشرف الاستاذ ابراهيم العدوي على تأطير حصص تطوعية للدعم في مادة اللغة الفرنسية لفائدة تلاميذ الباكالوريا، وسيتعزز هذا البرنامج قريبا بحصص تطوعية للدعم لفائدة باقي المستويات ــ وسيشرف رواد المركز على تقديم عدد من الحصص لفائدة تلاميذ المستوى السادس والتاسعة .

 

ــــــ إفطار جماعي يومي لفائدة التلاميذ : وهو عبارة عن ورش تطوعي اشتغل فيه المشاركون جماعيا على إعداد وتقديم وجبات افطار يومية لفائدة 30 مشاركا ومشاركة على مدى 16 يوم ـــ أيام الدراسة من الاثنين إلى الجمعة.

 

وقد اختتمت فعاليات هذه المبادرة الرمضانية، التي ساهم في تأطيرها عدد من الاساتذة والفاعلين الجمعويين، بتوزيع جوائز قيمة على الفائزين والفائزات في مختلف المسابقات.

poste ads تابعنا على أنستغرام

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here