الرئيسية أخبار رياضة الرحامنة…. تحتضن النسخة السابعة لسباق غزالات الرحامنة وهذا ما راهنت عليه اللجنة...

الرحامنة…. تحتضن النسخة السابعة لسباق غزالات الرحامنة وهذا ما راهنت عليه اللجنة المنظمة….

تستعد مدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة لإحتضان النسخة السابعة لسباق غزالات الرحامنة، المنظم من طرف نادي أولمبيك بن جرير لألعاب القوى، وبتعاون مع عمالة اقليم الرحامنة، والمجلس البلدي لابن جرير واللجنة النسوية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وكذلك المكتب الشريف للفوسفاط صبيحة الأحد 10 مارس 2019.

 

وأوضح في هذا السياق ” مساعد الحجاج” رئيس نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى. ورئيس اللجنة المنظمة في تصريح ل” ماروك نيوزلاين” أن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة حوالي 2400 عداءة من 24 جماعة ترابية بإقليم الرحامنة، عكس النسخ الماضية التي كانت المشاركة فقط تقتصر على المجال التربي لبلدية ابن جرير، وذلك لإعطاء الفرصة لجميع نساء وفتيات الإقليم للمشاركة في هذا العرس الرياضي، مضيفا أن سباق غزالات الرحامنة والمنظم كذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ليس فقط تظاهرة رياضية لكن ستكون مناسبة للتذكير بما حققته المرأة الرحامنية والمغربية بصفة عامة، حيث اختير للنسخة السابعة شعار” كسرن الصمت وقلن كفى تحرشا بالنساء”، وستعمل اللجنة المنظمة في هذا الإطار على عقد ندوة لطرح موضوع “التحرش بالنساء” واطلاعهن على القوانين الجديدة لمكافحة هذه السلوكات.

 

وبخصوص طبيعة “مدار سباق غزالات الرحامنة” هذه السنة ، كشف ” مساعد الحجاج” أن المتسابقات ستكون لهن الفرصة لإكتشاف معالم مدينة ابن جرير، حيث حددت نقطة الإنطلاقة أمام مركز الرحامنة سكيلز بالحاضرة الفوسفاطية، مرورا بجامعة محمد السادس المتعددة التخصصات، ومركز تكوين العدائين ومركز الأبحاث في الطاقة الشمسية و صولا الى الشارع الرئيسي للمدينة.

 

هذا، وستشهد الدورة السابعة لسباق غزالات الرحامنة تكريم خمس نسوة يتحملون مسؤوليات بعدد من الإدارات بالمدينة اضافة الى بطلة عالمية في ألعاب القوى، اعترافا من اللجنة المنظمة بمجهوداتهن في عدد من القطاعات .

poste ads تابعنا على أنستغرام

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here